10168023372374899337114803606767

مع الوقت الراهن أصبح وقتنا ثمين جدا في هذه الأيام، وفي في كثير من الأحيان ترد إلينا مكالمات في أوقات تجبرنا على رفض أي مكالمة واردة.

هاتف “آيفون” الخاص بك يوفر أساليب مختلفة لرفض المكالمة، من تلك الأساليب الرائعة التي تصاحبها رسالة إعلام المتصل ( أنت غير متاح لترد على المكالمة ). وقد تصاحبها نغمة مملة ومزعجة.

لهذا السبب قمنا بإنشاء قائمة مع كل مكالمة واردة على هاتف آيفون نعرض لكم من خلالها الخيارات المتاحة لرفض المكالمة. ويرافق كل طريقة من خلال تفسيرات وجميع المعلومات اللازمة للاستخدام السليم وفي الوقت المناسب.

تعلم كيفية رفض المكالمات دون إزعاج المتصل، وكيفية رفض المكالمات في الوضع الخفي، وكيفية جدولة إعادة الإتصال وأكثر من ذلك بكثير.

ملاحظة: ربما أنك تعرف بعض هذه الطرق وخصوصا الطريقيتين الأولى والثانية، إلا أنه هناك بعض من المستخدمين الجدد انتقلوا حديثا إلى نظام ios وليس لديهم معلومات كافية حول كيفية إنهاء المكالمات أو الرد عليها. وهنا نستعرض لكم فقط ” رفض المكالمات في آيفون”.

1. الرد ثم الإغلاق:

reject-call-150x150

في حال كنت جديداً على IPhone وكان هاتفك مغلقاً وأتاك اتصال من شخص ما، فسيظهر لك شريط “اسحب للرد على المكالمة” ويجب عليك الرد على المكالمة ثم إغلاقها مباشرةً وقد يظن المتصل أن الشبكة لديك ضعيفة أو أن هناك مشكلة ما في الاتصال وعلى الأرجح سيحاول الاتصال بك مجدداً، يوجد طرق أفضل لعدم الرد تابع قراءة الموضوع لمعرفتها.

2. أيقونة رفض المكالمة الحمراء:

ios-decline-icon-150x150

هذه الطريقة الأكثر إستخداما لرفض المكالمات على “آيفون”، و واحدة من الطرق المتاحة التي تحل لك مشكلتك مع المكالمات المزعجة.

وعلى أية حال، فإن آبل توفر إمكانية الرد على المكالمة من خلال السحب للإجابة من شاشة القفل كما هو متعارف بين المستخدمين أو رفضها مع التذكير برسالة للمتصل.

3. الضغط على زر الطاقة مرتين:

iphone-in-purse-150x150

هذه الطريقة الكلاسيكية فعالة وعملية جدا عند كثير من المستخدمين، كما أنك تصل إلى زر الطاقة بكل سهولة في هاتف الآيفون الخاص بك. ولن تحتاج إلى أن تقوم بإخراج هاتفك من جيبك لترفض إحدى المكالمات في حال كنت منشغلا بعمل ما، فقط تحسس بإصبعك زر الطاقة واضغطه مرتين لترفض المكالمة، فتصل نغمة للمتصل بك تفيد بأنك مشغول.

4. ضغطة واحدة لزر الطاقة: 

iphone-5s-power-button-150x150

هذه كثير من الأشخاص يستخدمها في حال لم يرغب بقطع الإتصال نهائيا، فيقوم المستخدم بالضغط مرة واحدة على زر الطاقة لتحول هاتف آيفون إلى الوضع الصامت لكنها ستبقى مستمرة في الرنين. هذه الطريقة يفضلها البعض كما ذكرت لأنها تفيد بأنك غير متاح للرد على المكالمة. لكن ما يواجه هذه الطريقة إذا استمررت في تحويل المكالمة في هاتفك الخاص آيفون إلى الوضع الصامت هو أن المتصل بك يفهم أنك لا ترغب في الرد على مكالمته.

5. أزرار الصوت:

iphone-volume-buttons-150x150

هذه الطريقة تعمل بنفس مبدأ الضغطة الواحدة لزر الطاقة فتحول المكالمة الواردة إلى هاتف آيفون إلى الوضع الصامت، لكن الإختلاف كما هو واضح، فقط في مكان الأزرار المتواجدة في أعلى اليسار من الهاتف.

6: زر الوضع الصامت الأساسي: 

iphone-5s-mute-switch-150x150

رفض المكالمات الواردة إليك على هاتفك آيفون بإستخدام زر كتم الصوت، وهو موجود فوق زر مستوى الصوت. يفيد هذا الزر في جعل الآيفون بالوضع الصامت بشكل مستمر، بما في ذلك التنبيهات والرسائل.

ويلجأ البعض إلى هذا الخيار لرفض المكالمات أو عدم الرغبة في الرد عليها خصوصا إذا كان منشغلا في مكان عمل ما.

7. رفض المكالمات مع التذكير:

iphone-call-back-alert-150x150

أفضل طريقة لرفض المكالمات عند قيامك بضبط وضع التذكير، مما يتيح لك وقت إضافي لإنهاء أعمالك. وبمجرد دخولك إلى خيار “ذكرني” أو Remind Me الموجود فوق أيقونة رفض المكالمات الحمراء في آيفون عندما يكون الهاتف غير مقفل، وفي حال كان مقفل فسوف تجد خيار ” ذكرني Remind Me” فوق شريط السحب للرد على المكالمات.

ويمكنك تحديد زمن معين لكي يقوم المتصل بك بإعادة الإتصال مرة أخرى وستصله رسالة بأنك وضعت طلب الإتصال الذي قام به في إطار زمني ليعيد الإتصال بك.

8. رفض المكالمات مع ترك رسالة:

iphone-message-call-decline-menu-150x150

لعل طريقة رفض المكالمات هذه هي الأفضل كما أنها أكثر تهذيبا، وهي تشبه طريقة التذكير السابقة نوعا ما. إلا أنها تتيح لك ترك رسالة بعد الرفض تتضمن النصوص التالية:

  • سأتصل بك لاحقا I’ll call you later
  • لا أستطيع التحدث الآن Can’t talk right now
  • أنا في الطريق I’m on a way
  • ما الأمر؟ what’s up ?

العيب الوحيد في هذه الطريقة هو أنك ستحتاج لبضعة ثواني لكي تكمل العملية.

9. حظر المتصل:

iphone-blocked-contacts-list-150x150

أحيانا يرد إليك إتصال من قبل أشخاص قد لا ترغب في التحدث معهم، أو أن شخص ما يتسبب لك بإزعاج أو أنك تعلم شخص ما سيتصل بك في يوم محدد وببساطة يوفر لك آيفون إمكانية حظر المتصل.

ويمكنك تفعيل هذه الخاصية خلال ثوان قليلة، وعندما يتصل بك الشخص الذي قمت بحظره سيسمع نغمة يفهم منها أن الرقم الذي طلبه مشغول.

10. رفض المكالمات أو تحويلها إلى رقم آخر:

call-forwarding-150x150

يتيح لك هاتف آيفون رفض المكالمات دون الحاجة إلى خفض مستوى الصوت أو استخدام إحدى الوسائل المذكورة أعلاه، أو حتى أنك ليت بحاجة إلى ضبط الهاتف إلى وضع الطيران.

يمكنك أن تقوم بإعادة توجيه المكالمات الواردة إليك إلى رقم آخر. وبهذا لن يرن الهاتف، كما أنها طريقة جيدة خصوصا إذا كنت مشغولا فتستطيع أن تقوم بإجراء مكالمة هاتفية مهمة وتحويل هذه المكالمةةإلى رقم آخر كما ذكرنا.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *