ma3ane alromooz

معاني اشهر الرموز التي نشاهدها يومياً

  • البلوتوث : – في القرن العاشر بعد الميلاد، كان يحكم الدانمرك الملك هارالد بلاتند وهو يعتبر رمز تاريخي مشهور مسئول عن اتحاد القبائل الدنماركية لتكوين مملكة الدانمرك. كان يطلق على هارالد اسم (البلوتوث) لأنه كان عاشقا للتوت”blueberry”. و

    لذلك أصبحت بعض أسنانه زرقاء. وتم تصميم تقنية البلوتوث للربط بين الأجهزة المتعددة في شبكة واحدة ومدلول العلامة هي هذه التقنية. وتتكون من حرفين وهما بداية اسم شخصية هارالد بلاتاند “H+B” وبدمجهم ظهر هذا الرمز والذي كان لونه أزرق.

    blutoo

 

  • علامة التشغيل :-  
    توجد علامة التشغيل في الغالب في أي جهاز ولكن القليل من الناس يعلم مدلولها. في أوائل عام 1940 ابتكر المهندسون نظام الثنائيات للتعبير عن تحويلات معينة، حيث ان 1 تعني التشغيل و 0 تعني الإطفاء. وبعد ذلك بعقود، تم تحويلها إلى العلامة التي توضح أن الدائرة هي صفر والخط الرأسي هو 1.

power

 

  • علامة العطف & :- 
    يرمز رمز العطف & الي الحرف اللاتيني (و) التي تساوي في اللغة الإنجليزية and. تم اختراع أداة الربط هذه في روما القديمة من قِبَل تيرو، السكرتير الخاص لسيسيرو. لزيادة سرعة الكتابة، اخترع تيرو نظام الاختصارات والذي أصبح معروفاً في ملاحظات تيرو. وبعد ذلك بعدة قرون أصبحت الـ & أكثر شعبية في أوروبا وأمريكا للدرجة التي جعلت اللغة الإنجليزية تعتبرها واحدة من أحرف الهجاء الخاصة بها. وفي أوائل القرن العشرين بدأوا بحذفها.

    ان العلامة & والتي تسمي ampersand هي في الأصل اختصار لجملة and per se and والتي اعتاد المعلمون أن يقولوها بعد قراءة الحروف من A الي Z.

    and zomemax

By admin