imgres85

ان كنت من هواة تحميل الملفات من الانترنت ، فهل سمعت من قبل عن التورنت ؟ ، بالتأكيد قد سمعت عنه ولكن هل تعلم بأن تحميلك عن طريق التورنت افضل كثيراً من التحميل عن طريق الروابط المباشرة ، وهل تعلم ايضاً أن عن طريق التحميل تورنت يمكنك استكمال التحميل في حاله انقطاع الاتصال او ايقاف التحميل ، ان كنت من هواة التحميل من الانترنت ولا تستخدم التورنت فادعوك لمتابعة هذا الموضوع .

torrent

التورنت ( بت تورنت )  : يطلق على بروتوكول مشاركة الملفات عبر الانترنت ما بين مستخدمي الإنترنت والمسمى الند للند أو النظير للنظير أو مايعرف باللغة الإنجليزية ( Peer-to-peer ) حيث يكون تبادل الملفات بين اشخاص دون وجود وسيط عدا التراكر وهو برنامج عادة مايكون مستضاف على سيرفر والذي يتكفل بتنسيق عملية الاتصال ما بين النظراء ( المستخدمين ) . كل نظير يقوم بتحميل ( Download ) البيانات فهو في نفس اللحظة يرفع ( Upload ) البيانات الي النظراء الآخرين .

في أبريل من العام 2001 قام المبرمج برام كوهين بتصميم البروتوكول ؛ وتم تطبيقة لأول مره في 2 يوليو (تموز) 2001 وهو مدعوم من شركة كوهين بت تورنت ، اينك. واللغة المستخدمة في برمجة البروتوكول هي لغة بايثون .

 برنامج µTorrent : يمكنك تحميلة من  الموقع الرسمي للبرنامج

By admin