64471 427602367437198 559066127727848471 n

المنتج الصيني

كثيراً ما نستخدم هذا المصطلح في التعبير عن المنتجات الرديئة فهل هذا المصطلح صحيح وهل يعتبر المنتج الصيني رديء ؟ كما يقال عنه وكما يتداول الناس ؟ اسمحوا لي أن أقول  لكم بان المنتج الصيني هو من أفضل المنتجات على الإطلاق من ناحية الجودة في الصنع ومن ناحية السعر ولكن المعادلة التي قد بنيت عليها نظرية أن المنتج الصيني رديء فكان أساسها هو التجار, فان التاجر عندما يريد الكسب فانه يذهب للصين ليشتري المنتجات الصينية والتي يشتريها تجار من جميع الأقطار وللعم فان أوروبا تستورد من الصين , ولكن التجار في الوطن العربي اعزهم الله وعند شراء المنتجات فان المصنع في الصين يقدم لهم نفس المنتج بثلاث تصنيفات الصنف الأول فانه الأكثر جوده والصنف الثاني فانه اقل جودة من الأول أما الصنف الثالث فهو رديء جداً, وهنا يقع التاجر في حيره من أمره هل سيحصل على المنتج الممتاز أم المنتج الرديء ذو السعر الأقل فيقوم باختيار المنتج الرديء لأن سعره متدني , وهنالك فئة أخرى من التجار لا ترضى لا بالمنتج من الفئة الأولى ولا بالفئة الثانية ولا بالفئة الثالثة بل توجه أنظارها إلى المنتجات التي لها عيوب صناعية والتي سيقوم المصنع بإعادة صناعتها فيشتريها التاجر بأقل من سعر المنتج من الفئة الثالثة , إذا فان التاجر قد اكتشف منتجاً جديداً من الفئة الرابعة لم تخطر هذه الفكرة في بال مدير المصنع ولكنها قد خطرت في بال التاجر الذي يبحث عن الربح الأكثر.

تعالوا ننظر إلى الشركات الصينية ذات الشهرة والتي ستجد أن منتجاتها تملئ الأسواق  

10374922_427603867437048_7002852185837199870_n

1- شركة لينوفو lenovo : من منا لم يسمع بهذا الاسم انه اسم لامع في مجال الحواسيب والأجهزة الذكية .

asus

2- شركه اسوس asus : لا بد وانك تمتلك جهازا لهذه الشركة وان لم يكن الأمر كذلك فان احد أقاربك أو أصدقائك يمتلك جهازا لهذه الشركة فهي شركه رائده في تصنيع الالكترونيات والأجهزة الذكية  .

Huawei-logo

3- هواوي huawei  : لقد ظهرت هذه الشركة في الآونة الأخيرة وبكل قوه في مجال الهواتف الذكيه وهي من اكبر الشركات التي ساهمت في تطوير تقنيات 4G وتعمل على تطوير 5G .

xiaomilogo

4- XIAOMI : وهي من اكبر الشركات في مجال صناعة الهواتف الذكية وتعتبر من أسرع الشركات نمواً في العالم .

انظر إلى المنتجات من حولك وقارن بين كمه المنتجات الصينية بالمنتجات الأخرى وستجد بان غالبيه المنتجات التي نستخدمها هي من صنع صيني made in china.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *