1b5b5a1be449.original

للنساء فقط موقع منافس للفيس بوك لا يسمح للرجال بالتسجيل فيه

1b5b5a1be449.original

 

أطلقت موظفة سابقة في «فيس بوك» موقع تواصل اجتماعي جديد للنساء فقط، يعتمد على الأسئلة والأجوبة، ولا يقبل عضوية الرجال فيه.

وذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني، أن الموقع الجديد يدعى Women.com، ويعتمد على طرح الأسئلة وتلقي الأجوبة، من خلال مجتمع كامل من النساء فقط.

وتقول مؤسسة الموقع التجريبي، سوزان جونسون، إن الهدف من الموقع الجديد هو خلق مجتمع افتراضي من النساء فقط، يتيح لكل واحدة منهن إمكانية طرح الأسئلة والتحدث في كل الأمور العادية بالنسبة لهن والشائكة أيضا، مثل الأمور العملية، والعلاقات الخاصة، والصحة، والسياسة، والأمومة وتربية الأطفال، والموضة، وغيرها من الموضوعات.

وتضيف «جونسون» للموقع إن هذا المجتمع النسائي الموجود في الموقع الجديد سيكون مفيدا لكل امرأة تبحث عن سؤال في أي أمر يشغل بالها مهما كان، بدلا من المجتمع المفتوح الذي يتيحه «فيس بوك» ولا يوفر إجابات موثووقة.

ويمنع الموقع الجديد اشتراك أي رجل فيه، حيث يعتمد على توصية وترشيح العضوات المشاركات في الموقع بالفعل، ويمكن بعد ذلك إنشاء عضوية في الموقع باستخدام عضوية «فيس بوك» أيضا.

ونقل الموقع عن «جونسون» قولها إن وجود رجال في الموقع يفقده أهميته، فلدى النساء أحاديثهن الخاصة وطرقهن في التعبير عنها، وهو ما يجب ألا يكون الرجال شهوداً عليه.

وعن مستقبل الموقع فيما بعد، أشارت «جونسون» إلى أنه يجب أن يسير خطوة تلو الأخرى، موضحة رغبتها في أن يصبح الموقع أكثر عمقا وتخصصا في طرح الأسئلة والنقاشات والموضوعات،

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *