samsung galaxy note 4 011

samsung-galaxy-note-4-011

قررت شركة سامسونج الكورية الجنوبية طرح الهاتف الذكي جالاكسي نوت 4 بالأسواق، الأسبوع الجاري، بالرغم من أنها كانت تعتزم إطلاقه للبيع الشهر المقبل.

وعجلت الشركة الكورية بطرح الهاتف في الأسواق، في إطار سعيها لمنافسة الهاتفين الجديدين لشركة أبل، آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وذلك بعد أن أعلنت أبل أنها باعت، في ثلاثة أيام فقط، ما يزيد عن عشرة ملايين وحدة من الهاتفين معا، واللذين طرحتهما للبيع في تسع دول، الجمعة الماضية.

وتعتزم سامسونج إطلاق هاتفها في الصين وكوريا الجنوبية، قبل نهاية الأسبوع الجاري، فيما تخطط لطرحه في 140 دولة أخرى، قبل نهاية أكتوبر المقبل.

ويضم جالاكسي نوت 4 شاشة قياسها 5.7 بوصة بدقة وضوح 1440 x2560 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مزودة بفلاش ضوئي مزدوج LED، وأخرى أمامية دقتها 3.7 ميجابكسل مزودة بعدسة زاويتها 120 درجة، والتي تساعد في التقاط صور ذاتية (سيلفي) مميزة.

وتقدم الشركة الكورية خيارين للمعالج في هاتفها، وفقا للسوق الذي ستطرحه فيه، أما سنابدراجون 805 رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهرتز، أو 5433 Exynos ثماني النواة، ويضم نوت 4 ذاكرة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقات ذاكرة خارجية MicroSD حتى سعة 128 جيجابايت.

ويحمل نوت 4 ماسحا لبصمات الأصابع، ومستشعرا لقياس معدل نبضات القلب، كما حسنت سامسونج من دقة القلم الرقمي S Pen الملحق بالهاتف، ليصبح أكثر تجاوبا مع الشاشة من القلم الملحق بـ جالاكسي نوت 3 الذي أطلقته العام الماضي.

ويأتي نوت 4 مزودا ببطارية قوتها 3220 ميلي أمبير/ساعة، تدعم الشحن السريع، حيث يمكن شحن 50 في المئة من طاقتها خلال نصف ساعة فقط، وقالت سامسونج إنها تسمح بتصفح الإنترنت عبر الشبكات اللاسلكية اللاسلكي (WiFi) ومشاهدة الفيديوهات لمدة تصل إلى 13 ساعة متواصلة، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 4.4.4 (كيت كات).

وتعتزم سامسونج توفير الهاتف، في الأسواق، بأربعة ألوان هي الأبيض والأسود والوردي والذهبي ، فيما لم يتم الكشف عن سعره بعد.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *