تستعد لإطلاق زر للشراء مباشرة من نتائج محرك البحث الخاص بها
أعلنت شركة جوجل عن استعدادها لإضافة زر جديد مُدرج أسفل نتائج محرك البحث الشهيير Google سيتيح للمستخدمين إمكانية الشراء مباشرة من نتائج البحث دون المرور بأي صفحة خارجية.
و أوضحت جوجل بأن ميزة زر الشراء الجديدة ستكون متوفرة بداية على نتائج البحث في الأجهزة المحمولة نظرا للتفوق عمليات البحث عبر الأجهزة المحمولة على نظيراتها بالنسبة للحواسيب في العديد من الدول أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية. وبفضل هذا التفوق ستعتمد جوجل طرح الميزة مسبقا على الأجهزة المحمولة.
وتتيح هذه الميزة شراء المنتوجات من عدة متاجر متعاقدة مع جوجل عبر نتائج البحث ،وعند الضغط على الزر لن يتم المرور بأي صفحة خارجية و سيتم تحويل المستخدم إلى صفحة خاصة بجوجل لتأمين عمليات الشراء وأخد معلومات خاصة بالبطاقة الإئتمانية أو وسيلة الدفع مع إتاحة إمكانية الإحتفاظ بهذه المعلومات للمستخدمين قصد إستعمالها في عمليات الشراء والتعاملات القادمة.
وسبق لشركة جوجل أن أطلقت خدمة Google Shopping التي تتيح للمستخدم تصفح و البحث عن العديد من المنتجات و مقارنة الأسعار المتواجدة في السوق والتي تتيحها عدة متاجر إلكترونية، وتقوم بتحويل المستخدم لصفحة الشراء الخاصة بالمتجر البائع للمنتوج، إلا أن خدمة “زر الشراء” التي تعتزم جوجل طرحها ستترك المستخدم ضمن صفحات جوجل ودون مغادرتها نحو أي موقع خارجي.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *