fff683631966.original

fff683631966.original

كبير المصممين في شركة آبل ونقصد هنا السيد Jony Ive تحدث مؤخرا عن شركة موتورولا دون أن يذكر فعلا إسمها منتقدا إياها بسبب فلسفة التصميم التي تعتمد عليها والتي تتمثل في ترك المستخدم يختار الألوان التي يريد أن يجدها على هاتفه الذكي. ومن الواضح، أن Jony Ive كان يتحدث عن خدمة تخصيص الهواتف الذكية Moto Maker التي تقدمها شركة موتورولا، وهي الخدمة التي تتيح للعملاء تخصيص تصميم هواتفهم الذكية، والقدرة على إختيار الألوان من بيع العديد من الألوان المتاحة والتصاميم. وعلاوة على ذلك، فقد صرح السيد Jony Ive بأن هذه الخطوة من شركة موتورولا تتنصل على مسؤولية المصممين.

وردا على ذلك، قال رئيس العمليات في شركة موتورولا السيد Rick Osterloh في مقابلة أجراها مؤخرا مع قناة BBC بأن شركة موتورولا تتخذ نهجا مخالفا للنهج التي تعتمد عليه شركة آبل، وأكد كذلك بأن شركة موتورولا تؤمن بفكرة أنه يتوجب على المستخدم النهائي أن يشارك مباشرة في عملية تصميم المنتجات. وعلاوة على ذلك، صرح السيد Rick Osterloh بأن طريقة آبل في جمع الكثير من الأموال وفرض تلك الأسعار الفاحشة لا تعد مستقبلا بحيث صرح بالقول :

الهواتف الذكية الرائعة، وتجربة الإنترنت المميزة على الأجهزة المحمولة، لا ينبغي أن تكون باهضة. وينبغي أن تكون خيارا بسيطا للجميع.

وعلى الرغم من معتقدات السيد Rick Osterloh، فقد إستطاعت شركة آبل في الربع الرابع من العام 2014 من تحقيق مبيعات وأرباح قياسية، وهذا ما يشير إلى أن المستقبل ملك للهواتف الذكية الراقية والمنخفضة السعر.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *