TechOne3 Windows Android 800x500 c

TechOne3_Windows-Android-800x500_c-610x381

أعلنت مايكروسوفت أمس وضمن فعاليات مؤتمرها الخاص بالمطورين Microsoft Build 2015 بأن تطبيقات كلاً من نظامي الأندرويد والـ iOS ستعمل بلا مشاكل على نسخة نظام تشغيلها القادم Windows 10 وذلك بعد إستخدامها لحزمة التطويرات الخاصة بكل نظام وهي Project Islandwood للـ iOS و Project Astoria للـ Android.

حيث سيتمكن المطورين من جعل تطبيقاتهم وألعابهم تعمل على كافة الأنظمة في نفس الوقت وذلك ضمن فكرتها الثورية Universal Windows apps والتي تسمح لتطبيقات ويندوز بأن تعمل على كافة الأجهزة التي تستخدم النظام سواء الهواتف المحمولة أو اللوحيات أو الأجهزة المكتبية، وستتيح مايكروسوفت للمطورين إستخدام Java و ++C على Windows 10 وذلك لجعل التطبيقات تتكامل بسهولة مع نظام تشغيلها المرتقب.

وستتسبب هذه الخطوة في توفير الوقت على المبرمجين الذين يريدوا تطوير تطبيقاتهم على نسخة ويندوز القادمة، كما ستستفاد مايكروسوفت من قاعدة التطبيقات الهائلة التي يتمتع بها نظامي الأندرويد والأي أو إس وهو الأمر الذي قد يثير غضب كلاً من جوجل وأبل.

وحتى لا تقعوا في إلتباس، فلن يكون بإمكان مستخدمي Windows 10 تنصيب ملفات الـ APK الخاصة بأجهزة الأندرويد على أجهزتهم، بل سيكون للمطورين إمكانية تحويل ملفات الـ APK لملفات مخصصة للبرامج التي تعمل على ويندوز 10 للنسخ المكتبية عبر متجر Windows Store والهواتف المحمولة عبر متجر Windows Phone Store.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *