google maps iphone5 edited

نعم يمكنك استخدام الخرائط بدون انترنت ..احفظ خرائط جوجل Google Maps لتستطيع الدخول اليها اوفلاين فتستطيع البحث في الطرق حتي وانت لا تستخدم الإنترنت.في اللحظه التي يعلن فيها هاتفك عدم وجود الخدمه ‘No Service’ تتوقف خدمة Google Maps الا اذا كنت حفظت الخريطه للاستخدام اوفلاين. يمكنك مع هذه الخاصيه حفظ الكثير من المناطق التى تحتاج إليها لتستطيع إستخدامها حتى وانت غير متصل بالإنترنت . يمكنك تطبيق هذه الطريقة سواء على iOS و اندرويد ليس هناك اى اختلاف .

اولا ستحتاج ان تثبت التطبيق جوجل ماب اصدار iOS الان علي ٣٫٠ بينما اصدار اندرويد علي ٨٫٠ مستخدمي اندرويد من لايروا التطبيق فورا يجب ان يعيدوا البحث بعد فتره حيث قد لايتوافر تحديث جوجل ماب على هاتفك مما يعنى عدم توافر هذه الخاصية .

استخدام-الخرائط-بدون-انترنت_1

استخدام-الخرائط-بدون-انترنت_2
استخدام-الخرائط-بدون-انترنت_33

الخرائط بدون نت على الايفون والاندرويد

2- حدد المكان الذى تريد الحصول على الخريطة الخاص به يجب ات تقوم بعمل زوم بشكل كبير على المكان حتى تستطيع تصغير حجم الخريطة وبالتالى تستطيع حفظها على جهازك بعد التحديد وعمل زوم بشكل كبير فقط إلمس مكان البحث مرة اخرى سوف يتم تحويلك الى تبويب يحتوى على خيار حفظ الخرائط كما يظهر .  ( حفظ الخريطة لإستخدامها بلا اتصال ).

2- ثم من “حفظ ” او save سوف تحتاج إلى تسمية الخريطة بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة تساعدك التسمية بشكل اساسى فى حالة حفظ اكثر من خريطة وبالتالى يجب ان تكون التسمية لها علاقة بالمكان حتى يمكنك التميز بين الخرائط التى تقوم بحفظها على الهاتف من وقت لاخر , انتظر الى حين اكتمال تحميل الخرائط يعتمد على حجم الخريطة وسرعة الانترنت .

 3- تستطيع فى اى وقت لاحق فى حالة عدم اتصالك بالإنترنت الوصول الى الخرائط التى قمت بحفظها من قبل من خلال حسابك الشخصى على جوجل ماب وذلك من خلال ايقونة ” رمز الحساب ” الموجودة بالأعلى للوصول الى إعدادت الحساب الخاص بك من ضمن الخيارات الموجود ( خرائط بلا اتصال ) حيث من هنا تستطيع تشغيل الخرائط فى وضع الاوفلاين والتحكم بحذف او تحديث الخرائط التى تم تنزيلها على الهاتف .

من خلال ( عرض الكل وإدارته ) تستطيع حذف الخرائط وتحديثها من وقت لاخر يجب ان تعلم ان اي خريطه محفوظه ستبقي في جهازك حتي ٣٠ يوم. سيقوم التطبيق بعد ذلك بحذف الخريطه لتوفير مساحه علي جهازك.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *